تحتل مواقع  قطاع الE-COMMERCE  المرتبة الأولى من حيث نسبة مستخدمي الانترنت في تونس  بتطور بلغ  19 بالمائة بنحو 7 صفحات يوميا تليها بنسبة منخفضة -12 رغم اهتمامهم بالمقالات المنشورة يليهما قطاع السيارات والبنوك والعقارات  وشركات الخدمات والصناعة والسياحة والتأمين حسب تصريح  مديرة قسم الاتصال والتسويق بمؤسسة MEDIANET مريم عمران لموزاييك الخميس 29 فيفري 2024  .

 وبينت مريم عمران  أن الدراسة ركزت على تعامل التونسيين مع قطاع السيارات لتكشف أنه بالنظر لتوسع السوق وتنوع العلامات التجارية التي يتم بيعها في السوق تغيرت عادات التونسيين في توجهاتهم  التي  كانت تركز على العلامة والMODEL  لتتغير اليوم نحو  التركيز على ثلاث عناصر مشتركة وفي الوقت نفسه وهي العلامة و MODEL  و السعر بنسبة 79 بالمائة  لتكون نسبة التركيز  على العلامة والMODEL   منخفضة ولا تتجاوز 16 بالمائة.

 وأوصت مريم عمران  الفاعلين في عدة قطاعات  بأهمية الاهتمام بمستوى جاذبية  موقع الواب الخاصة بهم واستخدام التيك توك والانستغرام   للتسويق لنوعية معينة من المنتجات بخلاف غيرها واختيار LinkedIn للتواصل بالنسبة للمهنيين والمحترفين في عدة مجالات.